الخميس، 5 أكتوبر 2017

المحارم الورقية

                       نتيجة بحث الصور عن المحارم الورقية



منديل هو قطعة من القماش أو الورق (السليلوز)، تستخدم أساسا للنظافة ولراحة الشخص ولا سيما لمسح الأنف . وبصفة عامة المنديل عبارة عن نسيج بسيط مربع الشكل . وقد تفاوت هذا النموذج إلى حد كبير في التاريخ ،من أنواع المناديل الدانتيل شوليه إلى الاسفنجي الياباني، تطور وهو متوفر اليوم بأشكال متعددة نتيجة العوامل الاقتصادية، والأزياء .


هذا الشيء المنزلي الشائع حتى لا تترك بسهولة التعرف عليه بطبيعة الحال، استخدامه لمسح أنفه هو أول خاصية لتعريف منديل لكن إذا كان هناك صناعة منديل إذن إنتاج القماش المصمم خصيصا لمسح الأنف ،غالبا مايصنع منديل من قطعة القماش متوقعة الأصل لكل الاستعمالات أخرى، وعلى العكس فإنه في كثير من الأحيان يتحول منديل إلى بطانية أو خرقة حسب الاحتياجات. يسهل نقله، ودائما في متناول اليد، كما يعوض عدد كبير من الأشياء المستعملة أحدها ضمادة الجرح، ويمكن أن يتحول إلى عصابة في شارة أو في وداع وأيضا إشارة للتوديع. من الضروري أن يكون لهذا الشيء سمة رئيسية المنشأ والاستخدام لكن أحيانا يكون هذا التعريف بعيد كل البعد عن المسح الذي يعتبر ميزته الخاصة للصحة والنظافة. الاهتمام بالمنديل راجع أيضا لدراسة تاريخ الملابس، وعلم الاجتماع المظاهر وأيضا علم الإنسان للحركات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

العالم الألماني ألبرت أينشتاين و إنجازاته

ألبرت أينشتاين وُلد ألبرت أينشتاين في مدينة  أُولم   الألمانية  في  14 مارس   1879  لأبوين  يهوديين  وأمضى سِن يفاعته في  ميون...